السيسي يطالب بسرعة الانتهاء من إنشاء “صندوق مصر السيادي”

دينا المغربي
اخبار اليوم
دينا المغربي10 نوفمبر 2018آخر تحديث : السبت 10 نوفمبر 2018 - 10:12 مساءً
السيسي يطالب بسرعة الانتهاء من إنشاء “صندوق مصر السيادي”
السيسي

قام اليوم الرئيس عبد الفتاح السيسي بعقد اجتماع مع كلا من المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري والمتابعة، وفي إطار ذلك كشف السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن خلال الاجتماع تم مناقشة أخر المستجدات حول إنشاء صندوق مصر السيادي، وملف التحديث الحكومي.

السيسي يطالب بسرعة الانتهاء من إنشاء “صندوق مصر السيادي”

وأضاف راضي أن الرئيس السيسي قد أمر بسرعة الانتهاء من جميع خطوات تشكيل صندوق مصر السيادي وذلك بناءا على أحدث المعايير في تأسيس الصناديق السيادية المماثلة على مستوى العالم، وذلك من أجل تحقيق مبدأ الاستغلال الأمثل وحسن إدارة أصول الدولة في ضوء الخطة الحكومية الموضوعة من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية مصر 2030، حيث يتطلب ذلك تنويع مصادر التمويل.

كما شدد السيسي على ضرورة الاستفادة من تجارب الدول المتقدمة في تطبيق منظومة التميز الحكومي من أجل المساهمة في تحقيق رؤية برنامج الإصلاح الإداري للدولة، وإنشاء جهاز حكومي إداري يتميز بالاستمرارية في الأداء.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.