وزارة التعليم تتخذ قرار حاسم بعد ارتفاع نسبة غياب طلاب الثانوية العامة

دينا المغربي
اخبار اليوم
دينا المغربي7 نوفمبر 2018آخر تحديث : الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 9:32 مساءً
وزارة التعليم تتخذ قرار حاسم بعد ارتفاع نسبة غياب طلاب الثانوية العامة

شدد الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، على كافة المديريات التعليمية على مستوى الجمهورية بضرورة الالتزام بقانون التعليم، والذي ينص على أن الطالب الذي لم يحضر 85% من أيام الدراسة الفعلية ليس من حقه الدخول لآداء الامتحان، وذلك بعدما رصدت الوزارة ارتفاعًا ملحوظًا في نسب غياب طلاب الثانوية العامة بالمدارس.

وزارة التعليم تتخذ قرار حاسم بعد ارتفاع نسبة غياب طلاب الثانوية العامة

كما نبه حجازي على المدارس، بضرورة تنظيم قبول أعذار غياب طلاب الثانوية العامة، مع الاهتمام بضرورة تسجيل الغياب الفعلي للطلاب على الموقع الإلكتروني للوزارة وأيضا عدم اهمال يان الغياب الورقي والإلكتروني المقيد بدفاتر 5 سلوك مع الغياب الفعلي للطلاب.

كما قرر حجازي تفعيل تحرير إنذارات غياب لطلاب الثانوية العامة وإرسالها إلى أولياء أمورهم مع التقييم الفني داخل المدارس وتطبيق كافة الإجراءات التي تجعل الطالب دائما الحضور إلى المدرسة، مؤكدا على الاهتمام أيضا بضرورة تواجد المدرسين بالمدارس باعتبارهم القائمين على العملية التعليمية وتطبيق لائحة الانضباط المدرسي، مع اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المقصرين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.