أردوغان ينتقد أوروبا بسبب تعاطفها مع الإرهاب

دينا المغربي
اخبار اليوم
أردوغان ينتقد أوروبا بسبب تعاطفها مع الإرهاب
أردوغان

خلال اجتماع للسلطات المحلية الذي أقيم اليوم، قام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتوجيه النقد إلى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي حيث أنها لم تبذل الجهود الكافية من أجل استئصال الجماعات الإرهابية والقضاء على الإرهاب.

أردوغان ينتقد أوروبا بسبب تعاطفها مع الإرهاب

كما وجه أردوغان انتقادات للدول الأوروبية حيث أنها مكنت حزب العمال الكردستاني المحظور، وحركة فتح الله جولن التي تتهمها تركيا بأنها وراء محاولة الانقلاب الفاشلة التي حدثت قبل عامين من الآن، حيث أن أنقرة تصنف كلا منهما على أنهما:”منظمتين إرهابيتين”.

وأوضح أردوغان  إن قادة المنظمات الإرهابية مثل حزب العمال الكردستاني بإمكانهم أن يتحركون بمنتهى الحرية في المدن الأوروبية، حيث قال:”نود أن نحذر أصدقاءنا الأوروبيين… هؤلاء الإرهابيون سيصوبون أسلحتهم إليكم يوما ما”، كما أدان الحكم الذي أصدرته المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان والذي نص على أنه يتعين على تركيا الإفراج عن السياسي المعارض الموالي للأكراد صلاح الدين دميرتاش، الذي تم اجتجازه من شهر نوفمبر 2016، وتساءل أردوغان: ” المحكمة الأوروبية لحقوق الانسان… لأي صف تنحازون؟”.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.